ارتفاع فاتورة اعلاف الدواجن وتطمينات بخصوص الوفرة خلال رمضان

0 6

كشف الرئيس المدير العام للديوان الوطني لتربية الأنعام وتغذية الدواجن، محمد بطراوي، عن اتخاذ تدابير خاصة من أجل تخفيض فاتورة استيراد أعلاف الدواجن، والتي بلغت 1.2 مليار دولار سنويا لما يفوق 5 ملايين طن من مادتي الذرة ومستخلصات السوجا.

وربط الرئيس المدير العام للديوان الوطني لتربية الأنعام وتغذية الدواجن، ارتفاع أسعار اللحوم البيضاء في الأسواق الجزائرية، بارتفاع تكلفة تغذية الدواجن، التي تتشكل في الأساس من مادتي الذرة ومستخلصات السوجا المستوردتان، واللتان تأثرت أسعارهما بشكل مباشر بجائحة كورونا.

وقال بطراوي الذي حل ضيفا على القناة الثانية ان الديوان بالتنسيق مع مربي الدواجن يبذل مجهودات مضاعفة من أجل توفير اللحوم البيضاء بكميات كافية خلال شهر رمضان المقبل وبأسعار في متناول الجميع، مضيفا أن المعدل السنوي لإستهلاك اللحوم البيضاء من طرف الجزائريين يصل إلى 15 كلغ للشخص الواحد.

وتحدث الرئيس المدير العام للديوان الوطني لتربية الأنعام وتغذية الدواجن عن برمجة 8900 هكتار لزراعة الذرة في كل من “ادرار، المنيعة، غرداية، الوادي، بسكرة، النعامة والجلفة”، وهو ما سيسمح بإنتاج 30 الى 35 ألف طن على أكثر تقدير، وهي أولى خطوات الديوان في مسار الاكتفاء الذاتي من المواد الأساسية لتغذية الدواجن.

تعليقات
Loading...