الابتكار والملكية الفكرية 2020: هواوي تنشر الكتاب الأبيض

0 23

نشرت “هواوي” كتابها الأبيض حول الابتكار والملكية الفكرية بمناسبة “منتدى الابتكار وآفاق الملكية الفكرية في عام 2021 وما بعده” الذي عقد بمقر المجموعة في شنجن.
ويتتبع هذا المستند تاريخ هواوي من حيث الابتكار والبحث والتطوير وإدارة الملكية الفكرية بين عامي 1990 و 2010، وفي هذا الشأن يقول السيد “سونج ليوبينج”، المدير القانوني لشركة “هواوي” هي أكثر من 30 عامًا من الابتكار والالتزام طويل الأجل وفقا لمعايير احترام وحماية الملكية الفكرية، يلقي هذا المستند التعريفي التمهيدي نظرة على تطورنا، منذ بداياتنا وحتى الشركة التي نحن عليها اليوم.”
في نهاية عام 2020، كان لدى هواوي أكثر من 100.000 براءة اختراع نشطة في أكثر من 40.000 فئة، مما يجعلها واحدة من المجموعات التي حصلت على أكثر براءات الاختراع في العالم بفضل الاستثمار المستمر في الابتكار، أكد المتحدث على أن “الابتكار في صميم أعمال هواوي منذ إنشائها، كما يجمع كتابنا حقوق الملكية الفكرية”.
وقدمت “هواوي” أول طلب براءة اختراع لها في الصين في عام 1995، وفي الولايات المتحدة عام 1999، واحتلت في عام 2008 المرتبة الأولى في طلبات براءات الاختراع من قبل المنظمة العالمية للملكية الفكرية، كما صنّفت سنة 2019 في المرتبة الثانية في أوروبا والمرتبة العاشرة في الولايات المتحدة من حيث عدد براءات الاختراع الممنوحة وتعد هواوي أيضًا أكبر حامل براءة اختراع في الصين.
وبهذا الخصوص، أشار السيد دينغ إلى أنّ هواوي تقدر أنّها ستتلقى ما يقرب من 1.2 مليار دولار أمريكي إلى 1.3 مليار دولار أمريكي من عائدات ترخيص براءات الاختراع بين عامي 2019 و2021، وأعلن أيضًا أنه لكل هاتف ذكي متعدد الأوضاع الجيل الخامس 5G ستوفر هواوي نسبة ملكية معقولة على الهاتف، سعر البيع بالإضافة إلى حد أقصى قدره 2.5 دولار أمريكي للوحدة.
وتتوقع المجموعة أن تتلقى ما بين 1.2 مليار دولار و 1.3 مليار دولار على شكل إتاوات على تراخيص5G مما يضع حدًا أقصى للإتاوات عند 2.5 دولار لكل جهاز، حيث يوضح السيد دينغ قائلاً: “لقد كانت هواوي أكبر مساهم تقني في معايير الجيل الخامس 5G علاوة على أنها تلتزم بمبادئ ترخيص براءات الاختراع العادلة والمعقولة وغير التمييزية .. نريد دفع اعتماد 5G من خلال منح المسؤولين عن منفذي 5G هيكل تكلفة أكثر شفافية.”
وأكد نفس المسؤول “تشجع هواوي التبني الواسع النطاق واستخدام المعايير المصممة لضمان قابلية التشغيل البيني والموثوقية والمنافسة الشفافة، مع توفير عائد عادل على استثمارات البحث والتطوير. وأضاف فرانسس غري، المدير العام السابق للمنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو)، انطلاقًا من روح الشفافية، ستعلن “هواوي” بانتظام عن أنشطة ابتكارية وملكية فكرية أخرى لزيادة الوعي بالابتكار بين عامة الناس.

تعليقات
Loading...