الخبير كريم خلوياتي ل”صوت الجزائر”: هواوي اختارت الابتكار لدعم التحول الرقمي

0 78

أكد الخبير الجزائري في المجال السيبراني، كريم خلوياتي، أنه بالرغم من الوضعية الوبائية بسبب فيروس#كورونا و الأوضاع الجيوسياسية التي تهز العالم إلا أن هواوي اختارت “الابتكار” وهذا لدعم التحول الرقمي وربط المجتمعات بالذكاء.وخلال القمة العالمية الثامنة عشر للمحللين التي عقدتها هواوي بحر هذا الشهر، والتي حضرها أكثر من 400 ضيف.
قال ذات المتحدث ان العملاق الصيني فكر مسبقا عن تحديات الرعاية الاجتماعية للعقد القادم ، بما في ذلك شيخوخة السكان وزيادة استهلاك الطاقة. كما تركز هواوي أيضًا أبحاثها على الجيل 5.5 وكذا الجيل 6 ، والألياف الضوئية النانوية ، وتحسين الشبكة ، وقوة الحوسبة ، والذكاء الاصطناعي ، وتخزين البيانات ، والصحة الإلكترونية ، وتوفير الطاقة.
وقال خلوياتي ان خلال العقد القادم ، يمكن لهواوي أن تتوقع رؤية تحسينات كبيرة في المجتمع. لتعزيز هذه الجهود ، تأمل هواوي أن تتكاتف جهودها مع مختلف الصناعات والجامعات ومعاهد البحوث ومطوري التطبيقات لمواجهة التحديات العالمية التي تواجه البشرية من خلال رؤية مشتركة. و كل الفاعلين لديهم دور يلعبونه في استكشاف طرق لتقوية الاتصالات وتسريع الحوسبة وجعل الطاقة أكثر خضرة. معًا.وشعار هواري، حسب ذات المتحدث هو “دعنا نتقدم نحو عالم ذكي لعام 2030. “
اعتقد ان قمة هواوي لهذا العام ، والتي تحمل عنوان “بناء عالم ذكي متصل بالكامل” ، والتي تضمنت عددًا من الجلسات الفرعية حيث مكن لخبراء الصناعة من جميع أنحاء العالم مشاركة آرائهم وجهات النظر الفريدة ومناقشة اتجاهات المستقبل.

هواوي تقدم خبراتها للجزائر

وفي ذات السياق أكد خلوياتي ان هواوي ومنذ قدومها للجزائر قبل 20 عاما، عملت على نقل خبراتها لبلدنا سواء تكنولوجيا أو في مجال تكوين الطاقات الشابة،من خلال عقدها لعدة لقاءات مع عدة وزارات، من بينها وزارة الرقمنة لتقديم خبراتها في مجال التحول الرقمي الجزائر. واختتم ذات المتحدث حديثه بأن الجزائر بحاجة لهؤلاء المتعاملين العالميين من الذهاب إلى أبعد الحدود من التطور التكنولوجي.

تعليقات
Loading...