Take a fresh look at your lifestyle.

ربراب ثالث أغنى رجل أعمال في افريقيا

0 33

احتل رجل الأعمال الجزائري المثير للجدل، يسعد ربراب، المركز الثالث ضمن قائمة تضم أغنى 15 شخصة في أفريقيا، حيث قدرت ثروته بـ 7.5 مليار دولار. 
وبحسب ما نقله موقع “بيزنس إنسايدر” عن مؤشر “بلومبرغ” لأصحاب المليارات، فإن ثروة الخمسة عشر رجل أفريقي بلغت مجتمعة 73.3 مليار دولار، 

حيث تصدر القائمة النيجيري اليكو دانغوت، صاحب 63 عاما، بما قيمته 13.5 مليار دولار، متبوعا بمواطنه مايك أدينوغا، صاعب 67 ربيعا، بما قدره 7.7 مليار دولار، في حين جاء الجزائري يسعد ربراب، صاحب مجمع “سيفيتال” ثالثا بمبلغ قدره 7.5 مليار دولار. 

 وضمت القائمة 7 شخصيات عربية من مصر، الجزائر والمغرب، أين إحتل المصري ناصف ساويرس، المركز السادس في القائمة، وهو ابن الملياردير المصري أنسي ساويريس، الذي يمتلك شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، يليه في القائمة شقيقه نجيب ساويريس، بثروة بلغت 5.34 مليار دولار، في حين جاء في المركز الثامن، المغربي عزيز أخنوش، بثروة بلغت  3.5 مليار دولار، وهو رئيس شركة أكوا التي تمتلك حصصا في أكبر شركات الغاز والنفط في العالم.

هذا وكان رجل الأعمال الجزائري يسعد ربراب قد تعرض في وقت سابق من السنة الماضية للإعتقال بعد إنطلاق الحراك في الجزائر، قبل أن يتم إطلاق سراحه على إثر إستنفاذه للعقوبة

تعليقات
Loading...