سونلغاز تترأس “كوميلاك” لمدة ثلاث سنوات المقبلة

0 13

عين الرئيس المدير العام لمجم سونلغاز، شاهر بولخراص، في منصب رئيس اللجنة المغاربية للكهرباء، وهذا بعد اجتماع اللجنة الذي تم يوم أمس الثلاثاء عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد.

وقدم الرئيس الجديد للكوميلاك، شاهر بولخراص، خلال هذا الإجتماع جملة من الاقتراحات والملاحظات البناءة، التي تصّب في مجملها في إطار ترجمة إرادة الجزائر ممثّلة في مجمّع سونلغاز، المتمثلة في تعزيز التعاون وتقوية التبادلات في مجال الطاقة الكهربائية على مستوى السوق المغاربية.

كما شدّد الرئيس الجديد للجنة المغاربية للكهرباء، في بداية مداخلته على ضرورة الإسراع في وضع جميع الترتيبات اللاّزمة لتحقيق مشروع بناء سوق كهرباء مغاربي، والذي يعتبر ـ حسبه ـ أساس تشكيل وإنشاء هذه اللّجنة الإقليمية، مع اعتماد أحدث التقنيات في هذا المجال بالإضافة الى تشكيل الكتل الاقتصادية الإقليمية، موضحا أن قطاع الطاقة يعطي فرصة كبيرة لتحقيق التكامل القطاعي الذي من شأنه أن يمثّل محورا أساسي للتكامل الاقتصاد المغاربي برمته.

وفي ذات السياق أبدى بولخراص، ارتياحه بخصوص تعاون دول الكوميلاك في مجال الكهرباء، مشيرا إلى التقدم المبهر والمترسخ المتعلق بمجال التعاون بين بلداننا المغاربية، حيث قال في هذا الصدد أن “الشبكات الكهربائية لشركاتنا المغاربية مترابطة وتحوز على بنية تحتية قوية تتيح فرصة زيادة تبادل الكهرباء”ّ.

هذا وستترأس الجزائر ممثّلة في مجمّع سونلغاز بداية من تاريخ الثلاثاء 23 فيفري 2021، وعلى مدار ثلاث (03) سنوات (2021ـ2023) اللّجنة المغاربية للكهرباء “كوميلاك”، كما اقترحت الجزائر احتضان فعاليات اجتماع اللجنة المديرية للندوة الثامنة العامة للكوميلاك شهر ماي 2021، مع تنظيم معرض الطاقة الكهربائية، وذلك بعدما كان قد تأجل بسبب أزمة جائحة كوفيد-19.

تعليقات
Loading...