شرحبيل يدعو إلى تسريع و تعميم الرقمنة لتبسيط الإجراءات الإدارية و الخدمات العمومية الموجهة للمواطن

0 12

أكد حسين شرحبيل، وزير الرقمنة و الإحصائيات،اليوم خلال اليوم الإعلامي الذي نظمته وزارته للتعريف بالخدمات الرقمية المطورة من طرف هذا القطاع.، أن “السياسات العامة للتحول الرقمي التي تعمل على وضعها وزارة الرقمنة و كذا تفعيل استخدام التكنولوجيا و الأدوات الرقمية من خلال وضع و بصفة تشاركية و تشاورية الاستراتجية الوطنية للتحول الرقمي”.

و أكد الوزير، في هذا الإطار بأن هذه الاستراتجية ستكون “بمثابة مرجع لتطوير الرقمنة على أسس المكتسبات المحققة وكذا العقبات التي ينبغي اجتنابها لبلوغ و بصفة فعالة الأهداف المرجوة”. وتضطلع هذه الاستراتجية، كما أضاف الوزير،”لوضع آليات من شأنها ضمان تعاون و علاقات وظيفية متينة بين جميع الجهات الفاعلة من المؤسسات و الشركات الاقتصادية و كذا الكفاءات و المواطنين من خلال نظرة شاملة تمكننا من التأسيس لبنية اجتماعية و اقتصادية لوطننا”.

و في ذات السياق،أكد الوزير على ضرورة “مضاعفة الجهود من أجل تسريع و تعميم الرقمنة من أجل تبسيط الإجراءات الإدارية و الخدمات العمومية الموجهة للمواطن و للشركاء الاقتصاديين”. و في نفس الوقت، أشاد الوزير بأهمية العمل مع ”بعضنا البعض لوضع إطار توافقي و تشاركي من أجل ترشيد الاستثمارات العمومية و الرفع من مستوى العمل البيني للأنظمة المعلوماتية”.

تعليقات
Loading...