Take a fresh look at your lifestyle.

نادي لاينز يدعم مرضى سرطان الثدي خلال اكتوبر الوردي

0 43


ينظم نادي الجزائر المحروسة “لاينز” طيلة شهر أكتوبر الوردي مبادرة لفائدة المصابات بالسرطان، حيث يقدّم لهن خدمات متعددة في مجال العلاجات التجميلية والعناية الجسدية وذلك قصد تحسين نوعية الحياة اليومية للمريضات.
وتنطلق المبادرة ابتداء من 18 أكتوبر الجاري مرتين في الأسبوع طيلة الفترة الصباحية من الساعة التاسعة إلى منتصف النهار، حيث يمكن للمصابات بالسرطان اختيار 3 خدمات من بين الخدمات العامة التي يوفرها المركز، وتحمل المبادرة شعار “حتى مع السرطان أحب نفسي ويحبني الآخرون” لأن من حق المريضة الشعور بنفسها جيدة، واثقة وجميلة وبكرامة وفي راحة أثناء مرضها.
ويمكن للعلاجات المقدمة لمرضى السرطان، خاصة العلاج الكيميائي والإشعاعي الإضرار بالجلد، وقصد تجنب هذه الآثار الجانبية والحد منها فإنه من المهم الاهتمام بالرعاية الذاتية.
وغالبا ما يكون مرضى السرطان الخاضعين للعلاج الكيميائي ضعفاء بسبب المرض والعلاج الثقيل والشرس.
وتؤكد راوية الطلحي منسقة هذه العملية أنّه “أمام الانزعاج والألم اليومي الذي يضاف إلى الآثار الأخرى المرتبطة بالمرض، يستوجب علينا الاهتمام بالبشرة والجلد المنهكان والمتضرران من العلاج المضاد لانتشار وتطور السرطان”.
وقد أثبتت دراسة “أوكسودا” التي شملت 1166 شخص مصاب بالسرطان الاثار الايجابية لعلاجات التجميل والعناية بالجسم على نوعية حياة المريضات”
من جانبها أكدت ريم نايلي رئيسة نادي الجزائر المحروسة “لاينز” أن “هؤلاء النساء الشجاعات جدا يستحقن التغلب على المرض بكل كرامة وثقة وبما أن الجمال مجدي فإنه يساعد على العيش بشكل أفضل”.

تعليقات
Loading...