أهم الأخباردولي

بعد ثلاثة أيام من الاعتداءات الإسرائيلية، التوصل لاتفاق وقف إطلاق في غزة

أعلن مسؤولون فلسطينيون التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي بدأ سريانه فجر اليوم الاثنين بعد ثلاثة أيام من الغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة أسفرت عن مقتل 25 فلسطينيا وإصابة نحو 150 آخرين إلى جانب تدمير المنشآت الاقتصادية في القطاع.

وفي أعقاب التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال ، والذي بدأ سريانه في الساعة 4:30 صباحا، ساد هدوء نسبي  قطاع غزة بعد أن توقفت أصوات الانفجارات التي كان  يسمع دويها طوال اليومين الماضيين، وفق ما ذكرت تقارير صحفية.

وجاء وقف إطلاق النار وسط دعوات دولية لوقف التصعيد ومطالبة السلطة الفلسطينية لمجلس الأمن الدولي التدخل العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي فيما طالبت القيادة الفلسطينية الأمم المتحدة بالتدخل الفوري والعاجل لوقف انتهاكات الاحتلال وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

ونقلت تقارير صحفية عن مسؤولين فلسطينيين تأكيدهم “التوصل لاتفاق لإطلاق النار لإنهاء التصعيد الأخير بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وإسرائيل”.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن  “تفاصيل وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ بين فصائل المقاومة  الفلسطينية  والاحتلال يشمل وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والتزام الاحتلال بتنفيذ إجراءات تخفيف الحصار بما فيها فتح المعابر، مضيفة  أن “الاتفاق يشمل كذلك وقف استهداف الصيادين والمزارعين والمتظاهرين في المسيرات السلمية شرق القطاع”.

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى